مسلمه وافتخر مشرفه
176 22/05/2009
| موضوع: للغرس الثقه في ابنائك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السبت مايو 23, 2009 11:21 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لغرس الثقة في ابنائك...... ان الثقة ليس بالأمر اليسير الذي يأتي بين يوم وليلة, والشخص المهزوز يحتاج إلى جهد كبير لإرجاع الثقة إليه هذا ان أمكن, لذلك لابد ان يعمل الوالدان على زرع الثقة في نفوس أطفالهم منذ الصغر حتى تكون لهم شخصيتهم القوية والواثقة بنفسها. فيما يلي نعرض بعض الأفكار التي تساعد الوالدين على إدخال الثقة في نفوس الأبناء:
1. امدح طفلك أمام الغير. 2. لا تجعله ينتقد نفسه. 3. قل له(لو سمحت) و(شكرا). 4. عامله كطفل واجعله يعيش طفولته. 5. ساعده في اتخاذ القرار بنفسه. 6. علمه السباحة. 7. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات. 8. اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور. 9. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته. 10. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم. 11. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له. 12. علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله. 13. علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس. 14. علمه كيف يقراء التعليمات ويتبعها. 15. علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها. 16. علمه مهارة الإسعافات الأولية. 17. أجب عن جميع أسئلته. 18. أوف بوعدك له. 19. علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها. 20. عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء. 21. علمه كيف يعمل ضمن فريقه. 22. شجعه على توجيه الأسئلة. 23. أجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه. 24. أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه. 25. كن في أول يوم من أيام المدرسة معه. 26. ارو له قصصا من أيام طفولتك. 27. اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ. 28. علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع. 29. علمه كيف يرفض ويقول (لا) للخطأ. 30. علمه كيف يمنح ويعطي. 31. أعطه مالا يكفي ليتصرف به عند الحاجة. 32. شجعه على الحفظ والاستذكار. 33. علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده. 34. اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه. 35. لا تهدده على الإطلاق. 36. أعطه تحذيرات مسبقة. | |
|
سدره المنتهى مشرفه
670 23/05/2009 العمر : 39 الموقع : طنطا
| موضوع: رد: للغرس الثقه في ابنائك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 14, 2009 5:46 am | |
| | |
|