أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 613623
/ يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 829894
ادارة المنتدي أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 103798
أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 613623
/ يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 829894
ادارة المنتدي أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
ااهلا ومرحبا بكم فى منتدى ففروا الى الله نتشرف بكم اعضاءنا وزورانا الكرام فى اى وقت ونرحب بمقترحاتكم واستفساراتكم دائما
زائرتنا العزيزه تفضلى بتسجيل اسمك لتشاهدى المنتدى كاملا

أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
التوبه الصادقه
المدير العام
المدير العام
التوبه الصادقه

انثى
868
23/05/2009

أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! Empty
مُساهمةموضوع: أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟!   أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! Emptyالجمعة أغسطس 14, 2009 8:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي المسلمة: هل أعددت نية وعزماً صادقاً بين يدي صومك ؟!
أختي : هل بحثت في قلبك وأنت تستقبلي رمضان ؟! لتعرفي عزمه وصدقه ورمضان يطل عليك!
أختي : كثير أولئك الذين يدخلون في رمضان بغير نية صادقة! ولا أعني نية الصوم ! فهذه يأتي بها كل صائم .
ولكن أختي هل عزمت على نية إخلاص الصوم ، وصدق العبادة في هذا الشهر المبارك ؟!
أختي : هل استحضرت هذا العزم القوي قبل صومك ؟!
أختي : تفكيرك في مصاريف رمضان وإعدادك لما يلزم من طعام يشاركك فيه الكثيرون !
ولكن أختي إعدادك لغذاء الروح وتفكيرك في تطهير وتزكية نفسك والإقبال على الله تعالى في هذا الشهر المبارك ، هذا هو الإعداد النافع لاستقبال شهر رمضان !
أختي : أتري هل يستوي من أحضرت مثل هذا العزم وآخرى لم تحضره ؟!
وإذا أرت أختي أن تعرفي الفرق بين العزمين فقفي معي أختي عند قوله صلى الله عليه وسلم : ((من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ! ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه!)) رواه البخاري ومسلم
قال الإمام ابن رجب : ( فإذا اشتد توقان النفس إلى ما تشتهيه مع قدرتها عليه ، ثم تركته لله عز وجل في موضع لا يطلع عليه إلا الله ! كان ذلك دليلاً على صحة الإيمان .)
أختي : هيئي الإخلاص الصادق والعزم الأكيد وأنت تستقبلي شهر صومك ..وهيئي العزم الصادق ليوم فطرك ..
أختي : وأصدق عزم وإخلاص تعديه لصومك .. عزمك على فعل الطاعات .. واستقبال شهر صومك بالتوبة النصوح .. وعزمك على التوقيع على صفحة بيضاء نقية لتمليها بأعمال صالحة .. صافية من شوائب المعاصي .. تشبه صفاء ونصاعة هذا الشهر المبارك (شهر رمضان) وأما عزمك الصادق ليوم فطرك ! فهو أن تعقدي العزم الأكيد على المداومة على الأعمال الصالحة التي وفقك الله تعالى لأدائها في شهر الرحمة .. والبركات .. (رمضان).
أختي : إذا استقبلتي شهر صومك .. تائبة .. منيبة.. عازمة على فعل الصالحات .. واستقبلتي يوم فطرك .. عازمة على مواصلة المشوار في ذلك الطريق الطاهر .. فأنت يومها الفائزة حقاً بثمرة الصوم .. ونفحات هذا الشهر المبارك !
أختي : إعداد القلب إعداد كاملاً لاستقبال شهر رمضان إلا بقلب صاف وإخلاص لله تعالى في تجريد العبادة له تبارك وتعالى .. { قل إني أمرت أن أعبد الله مخلصاً له الدين} [الزمر]
أختي : رزقني الله وإياك الإخلاص في القول والعمل .. وجعلني وإياك من أهل الصدق في المغيب والمحضر
..
مسلمه وافتخر
مشرفه
مشرفه

انثى
176
22/05/2009

أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! Empty
مُساهمةموضوع: رد: أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟!   أختي ... هل أعددت نية صادقة ؟! Emptyالجمعة أغسطس 14, 2009 9:55 pm

اللهم ارزقنا نيه خالصه لك ولوجهك الكريم اللهم امين
جزاكى الله خيرا وجعله بميزان حسناتك

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إليك أختي العزيزة حتى لا ينفرط العقد
» لكِ أختي الحبيبة: مـلف سـنة أولى زواج, نقلا عن الإسلام سؤال وجواب